اتجاهات زوار المطاعم في عام 2024

blog post

مع تقدم التكنولوجيا وتغيرات العادات الاجتماعية، يشهد قطاع المطاعم تحولات ملحوظة في اتجاهات زواره خلال عام 2024. يتأثر القطاع بعدة عوامل من بينها التكنولوجيا، والتغذية الصحية، وتغيرات تفضيلات العملاء. سوف نسرد لكم في النقاط القادمة بعض الاتجاهات الرئيسية:


1. تكنولوجيا الطلب المُسبق والتوصيل:

من المتوقع أن يستمر الطلب المسبق عبر التطبيقات وخدمات التوصيل في الارتفاع، حيث يبحث زوار المطاعم عن سهولة الوصول وسرعة التسليم، مما يعزز دور التكنولوجيا في تلبية تلك الاحتياجات.


2. التركيز على الصحة والتغذية:

يزداد إقبال الزوار على المطاعم التي تُقدم خيارات صحية ومتوازنة. تتنامى الطلبات على الوجبات النباتية والخيارات الخالية من الجلوتين، مما يفرض ضغطًا على المطاعم لتوسيع قائمة طعامهم لتلبية احتياجات العميل.


3. تجارب تناول الطعام الافتراضية:

مع استمرار التطور في تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، قد يشهد عام 2024 ازديادًا في تجارب تناول الطعام الافتراضية. يمكن للزوار الاستمتاع بتجارب مبتكرة دون الحاجة إلى زيارة المطعم فعليًا.


4. تفضيل الأماكن ذات البيئة الودية:

يرغب العديد من زوار المطاعم في تجارب تناول الطعام في أماكن ذات بيئة ودية ومستدامة. حيث يتجه البعض منهم نحو دعم المطاعم التي تتبنى مبادئ الاستدامة البيئية في أسلوب عملها.


5. تكامل الذكاء الاصطناعي في تجربة الطعام:

من الممكن أن يشهد عام 2024 تزايد استخدام التكنولوجيا الذكية والذكاء الاصطناعي في تحسين تجربة زوار المطاعم، من توصيات الطلبات إلى تخصيص القوائم وخدمة العملاء.


في ظل هذه التحولات، يجب على أصحاب المطاعم أن يظلوا على اطلاع دائم بأحدث التطورات لتلبية توقعات زوارهم. التكنولوجيا والاستدامة تظلان في مقدمة العوامل المؤثرة على العميل، والمطاعم التي تتمكن من دمج هذه العوامل بشكل فعال ستكون قادرة على الجذب والتفاعل بشكل أفضل لزوارها في عام 2024.